آبل تكشف عن الأخوين “آيفون 6” و”آيفون 6 بلاس

0

كشفت شركة “آبل” عن هاتفيها المحمولين الجديدين “آيفون 6″ و”آيفون 6 بلاس” خلال حدث إعلامي خاص. بالإضافة إلى ساعة ذكية تعمل بشكل متكامل مع الهاتف المحمول أطلق عليها “آبل واتش”.

الميزة الأبرز للهاتفين الجديدين من “آبل” هي الشاشة الكبيرة، فالإصدار الصغير “آيفون 6” شاشته بمقاس 4.7 بوصة (أكبر من الإصدار السابق آيفون 5إس) وسماكة 6.9 ميليمتر.

والإصدار الأكبر (آيفون 6 بلاس) بشاشة 5.5 بوصة وسماكة 7.1 ميليمتر. ما يجعلهما أكبر هواتف آبل حتى الآن. كما أن زجاج الشاشة ينحني على حواف الهاتف المصممة على غرار أجهزة “آيباد” المحدبة من جميع الجوانب.
دقة الشاشة في “آيفون 6” تصل إلى 326 بكسل في البوصة (1334×750)، بينما تصل إلى 401 بكسل في البوصة (1920×1080) في “آيفون 6 بلاس”.

ويعمل الهاتفان على المعالج الجديد “أي 8” الذي يتمتع بسرعة معالجة تزيد بمقدار 25% عن سابقه “أي 7″، بالإضافة إلى سرعة معالجة الرسومات أكثر بمقدار 50% من السابق، وهو ما يمنح ألعاب الفيديو دفعة إضافة في الدقة والأداء. وأوضحت “آبل” أن المعالج الجديد يضمن أداءً أكثر استقراراً على المدى الطويل، وهو متكامل مع شريحة “إم 8” لمعالجة وتتبع الحركة، التي تستخدم في الميزات والبرامج المختصة باللياقة البدنية ومراقبة الصحة العامة للمستخدم.

وأداء البطارية الجديدة يزيد بـ40% عن الإصدار السابق، وذلك فيما يخص المكالمات الهاتفية. بينما يبقى الأداء نفسه تقريباً خلال استخدام شبكات الإنترنت أو عرض الفيديو.

اتصال شبكات “إل تي إي” للإنترنت يصل إلى 150 ميغابت/ثانية، وتم تدعيم الجيل الجديد من تقنية الاتصال الصوتي “في أو إل تي إي”. وحسب “آبل” فإن اتصال شبكات “واي فاي” في الهواتف الجديدة أسرع بثلاث مرات مما في هاتف “آيفون 5 إس”.
أما الكاميرا فتبقى عن حد 8 ميغابكسل كما هي عليه في “آيفون 5إس”، مع تحسين نظام “التركيز الأوتوماتيكي” (autofocus) ونظام تحديد الوجه وتحسين دقة الصور.

والتقنية الجديدة التي زود بها الهاتف، هي نظام الدفع الإلكتروني باستخدام زر البصمة. بحيث يتم وضع الهاتف على جهاز قراءة بيانات الدفع، مع مسح بصمة المستخدم على زر الهاتف. وقد تم تزويد العديد من الشركات التجارية والمطاعم في الولايات المتحدة بجهاز قراءة بيانات الدفع عن طريق هاتف “آيفون 6”.
المصدر: RT + “ذا فيرج”

 

Share.