أغرب الأحكام أصدرها قضاة حول العالم

0
نشر موقع”Mirror news” أغرب الأحكام التي أصدرها القضاة في المحاكم حول العالم والتي لم تخل من الطرافة في بعض الأحيان.
 
1- توسل عامل البناء وايني بامفورد (28 عاماً) والمتهم بحيازة المخدرات لهيئة المحلفين لتبديل عقوبة الإقامة الجبرية في منزله بالغرامة، وذلك لعدم رغبته بالبقاء مع والدته وسماع أحاديث النميمة في المنزل.
 
إلا أن اللهجة السيئة والعبارات النابية التي استخدمها بامفورد في المحكمة، قللت من فرصه في إقناع هيئة المحلفين التي صادقت على الحكم، وعاقبته بالبقاء في المنزل لمدة 28 يوماً من الساعة العاشرة ليلاً وحتى السابعة صباحاً.
 
2- أصدرت محكمة بريطانية حكماً يمنع ناتالي جينتل (28 عاماً) من استقبال الرجال في منزلها باستثناء إخوتها أو للحالات الطارئة، بعد أن اشتكى الجيران من الأصوات الصاخبة في منزلها أثناء استضافتها لأصدقائها الرجال، كما منعت من الرقص وتناول الكحول في الأماكن العامة.
 
3- مثل كل من جيسون هاوس هولدر (23 عاماً) وجون ستوكام (21 عاماً) أمام المحكمة بتهمة رمي زجاجة كحول على سيارة سيدة في مدينة كوشيكتون بولاية أوهايو الأميركية.
 
وخيّر القاضي ديفيد هوستيتلر المتهمين بين السجن لمدة 60 يوماً، أو السير لمدة ساعة في البلدة مرتدين فساتين وشعر نسائي مستعار وواضعين المكياج على وجهيهما في محاولة لتعليمهما احترام المرأة، وفضل المتهمان الخيار الثاني على السجن.
 
4- حظرت محكمة بريطانية على جانيس نوردس (27 عاماً) دخول المطاعم الفاخرة في لندن لمدة عام كامل، بعد أن أدين بتهمة التهرب من دفع فواتير المطاعم، ووصلت قيمة فواتير الطعام التي لم يدفعها إلى 5800 جنيه استرليني (9800 دولار).
 
5- عندما سمع القاضي روبرت ريستانيو صوت رنين هاتف أحد الحضور في قاعة المحكمة بنيويورك، طلب معرفة صاحب الهاتف، إلا أن أحداً لم يتقدم للاعتراف بمسؤوليته عن رنين الهاتف، مما دفع القاضي إلى إصدار أمر باعتقال جميع المتواجدين في القاعة.
 
وأودع 46 شخصاً داخل السجن، تمكن 32 منهم من دفع الكفالة، في حين نقل الباقون مكبلي الأيدي إلى سجن آخر، وفي وقت لاحق أفرج عن جميع السجناء وأعفي القاضي من منصبه.
 
6- حكم على مالك أكثر من 40 منشأة عقارية آيلة للسقوط، في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأميركية بالسكن لمدة 6 أشهر في واحدة من هذه المباني المتوزعة ضمن الأحياء الفقيرة، وسمح له بالمغادرة فقط أثناء القيام بأعمال الترميم للمباني وفي المناسبات العائلية الخاصة.
 
7- بعد نفاد صبر القاضية كريستين دالتون من الاعتداءات المتكررة للمتهم باتشينو هيل (29 عاماً)، أصدرت حكماً يقضي بارتياده الكنيسة في مدينة دافينبورت بولاية أوهايو الأميركية بشكل يومي 8 أسابيع مع الخضوع لدروس الإرشاد والموعظة.
 
8- انتهى الحال بسيدة أميركية في المحكمة بمدينة هيوستون بولاية تكساس بتهمة القسوة على الحيوانات، بعد أن جوعت حصانها ليصبح على حافة الهلاك.
 
وعاقبت المحكمة السيدة دون سويني (28 عاماً) بالسجن 30 يوماً، على أن يقتصر طعامها في الأيام الثلاثة الأولى على الخبز والماء.
 
9- تسببت جينيفرلانغستون (27 عاماً) بحادث أليم راح ضحيته رجل يدعى غلين كلارك، ودخلت زوجته الحامل التي كانت بصحبته في غيبوبة طويلة، وذلك عندما كانت تقود تحت تأثير الكحول.
 
وقضت المحكمة في مدينة بتلر بولاية بنسيلفانيا الأميركية على جينيفر بالسجن لمدة شهر واحد فقط، بالإضافة إلى إجبارها على حمل صورة كلارك وهو في الكفن لمدة 5 سنوات لتشعر بالذنب والندم على فعلتها.
نقلاً عن الجمهورية
Share.