إفتتاح إهدنيات مع خوليو إغليسياس

0

افتتح خوليو إغليسياس إهدنيات، فنثر دفئا بين جمهور ضاق به المكان ولفحته برودة جبلية رافقها ضباب تموزي قليلا ما كان يغطي اهدن في مثل هذه الايام .بالاسبانية غنّى ، وبالفرنسية تحدّث بحبّ عن لبنان الذي زاره لأول مرة منذ حوالي 40 سنة ولا يزال في ذاكرته وطنا محبا وجميلا وحيّا اللبنانيين الذين يتقنون لغات عدّة وأتبع التحية بأغنية “Mammy Blue” فتمايل الجمهور غناء وحنينا . وعلى ايقاع التانغو خفت صوته ليطلع من قلب عاشق تاركا مقدمة المسرح لثنائي “Manuella”راقص يترجم الكلمات بالخطوات . وبحرارة الموسيقى الكوبية غنّى وأغنى التنوع والى رائعته”Je n’ai pas change” التي اخترقت الحضور نسائم من رومانسية نفتقدها في أغنية اليوم

فعلت موجة تصفيق حاد تلاها هدوء لامس الصمت لمتعة الاصغاء . والضباب الذي لفّ ساحة المهرجان زادها روعة فيما صوت ايغلسياس الدافىء خفف من الصقيع الذي استسلم لدفء اللحظة.
والتنوع اللغوي والموسيقي الذي اعتمده مع بعض محطات كلامية جعل الامسية اكثر متعة وتفاعلا مع الجمهور هو الذي يتنفس الاغنية ويعتنق العشق هو الاسمر اللاتيني صاحب الصوت المعتق نبيذا وشعرا ومنه تحية للرائع جاك بريل وأغنية “Ne me quitte pas” ” Always on my mind” واختار من أغاني الڤيس برسلي أغنية “Vous les femmes”تفاعل معها الجمهور فكانت أشبه بلحظة وفاء لفنان أطفأ قنديله باكراً، ولم ينسى النساء فغنى لهم خوليو إغليسياس وعلى مدى ساعة ونصف نثر الأغنية عطرا فعبق المدرج بالحب، واللافت ان الجمهور وفد من مختلف المناطق اللبنانية لحضور سهرة قد لا تتكرر في إهدن. والى الاسابيع المقبلة والمواعيد المقبلة في “إهدنيات” الذي بات له مساحة كبرى على خارطة المهرجانات.

www.annahar.com

Share.