اسباب تدعوك إلى تناول الكرز

0

أسباب كثيرة تشجع على تناول الكرز اللذيذ في أيام الحر وفي كل الأوقات. احرصي على تناوله يومياً للاستفادة من ميزاته.

1- يساهم في زيادة مستويات الطاقة في الجسم: يساعدك تناول الكرز على زيادة معدلات الطاقة في جسمك بشكل طبيعي. إذ أن معظم الوحدات الحرارية التي يمكن الحصول عليها بتناول الكرز هي من السكر الطبيعي الذي يساعد على تحسين المزاج وزيادة الطاقة في الجسم. لذلك عند الشعور بالكسل في منتصف النهار، تناولي بضع حبات من الكرز لتشعري بتحسن كبير.

2- يساعد على النوم: إذا كنت تعانين مشكلات في النوم، احرصي على تناول الكرز بانتظام لتحسين القدرة على النوم. فعند الشعور بالارق، لا تهرعي لتناول المنوم، بل يعتبر الكرز الحل الطبيعي الافضل لك الذي لا آثار جانبية له.

3- لصحة النظر: من الأسباب المفاجئة لتناول الكرز دوره الفاعل في صحة العينين. فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامين A وجزء من هذا الفيتامين هو من البيتاكاورتين الذي يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة النظر. يحتوي الكرز على 20 مرة أكثر من الفيتامين A مقارنةً بالفريز.

4- يساعد على الوقاية من السرطان: هل تعرفين أنك بتناول الكرز بانتظام تكافحين أنواعاً عدة من السرطان لاحتوائه على مضادات أكسدة فاعلة تخفف خطر الإصابة بالسرطان وتكافح آثار التقدم في السن.

5- يساعد في عملية الهضم: نظراً إلى ارتفاع نسبة الألياف فيه يساعد الكرز على تحسين عمل الجهاز الهضمي ويخفض مستويات الكوليسترول في الدم. ليس ضرورياً الإكثار من تناوله، بل يكفي تناول حفنة منه لتأمين حاجات الجسم من الألياف.

6- يخفف الألم: يساعد تناول الكرز على تخفيف الألم والتورم بسبب أمراض مزمنة كالتكلس. فيمكن التركيز على تناوله لملاحظة الفرق.

7- الوقاية من التقلصات العضلية: يسهل الحصول على حاجة الجسم من البوتاسيوم من الكرز في حال عدم الرغبة بتناول الموز لحد من التقلصات العضلية، خصوصاً بعد ممارسة الرياضة. ويساعد الكرز ايضاً في الحد من آلام موعد الطمث.

8- يحسّن وظائف الدماغ: يساعد الكرز على تنشيط الذاكرة لغناه بمضادات الأكسدة.

9- لصحة القلب: يساعد تناول الكرز على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب وفي تحسين الصحة عامةً.

10- يكافح الالتهابات: يمتاز الكرز بدوره في مكافحة الالتهابات مما يزيد أهميته للرياضيين ولمرضى التكلّس.

كتابة: كارين اليان ضاهر
Share.