استراليا على بعد اشهر من استفتاء شعبي لزواج المثليين

0

الاستراليون على موعد مع المشاركة الالزامية في استفتاء شعبي للبت في قضية زواج المثليين خلال بضعة اشهر وفقا لتقارير صحفية بعد فشل خطوة دفع الحكومة الى اجراء تصويت حر على المشروع في البرلمان.

وصوتت الحكومة الفدرالية لصالح الإبقاء على قرار اعادة طرح إجراء استفاء شعبي ملزم حول زواج المثليين امام البرلمان بعد انعقاد اجتماع خاص لحزب الاحرار الاثنين.

واستغرق الاجتماع ما يقارب الساعتين في كانبرا لمناقشة معضلة زواج المثليين اثر انقسامات بالرأي في صفوف حزب الاحرار.

واعلنت الحكومة الفدرالية اعادة عرض تشريع زواج المثليين الذي يقضي بالسماح باجراء تصويت شعبي على زواج المثليين امام البرلمان على ان تتجه الحكومة نحو إجراء تصويت على المساواة في الزواج عبر البريد اذا فشلت بتمرير هذا الاجراء من جديد.

وعلم موقع “الاخبار الاسترالية اللبنانية” ان التصويت عبر البريد اقل كلفة وتصل تكاليفه الى 40 مليون دولار.

هذا وقد صوت 38 نائبا لصالح الابقاء على سياسة الحالية التي تقضي باجراء استفتاء شعبي والتي روجت له الحكومة في الحملة الانتخابية  في حين صوت 6 نواب لصالح اجراء تصويت حر في البرلمان.

وبنفس الاطار ناشد رئيس الوزراء السابق طوني ابوت الناخبين للتصويت ب”لا” على تشريع زواج المثليين عندما تدعو الحكومة الفدرالية للمشاركة الالزامية في الاستفتاء في 25 تشرين الثاني/نوفمبر اذا نجح رئيس الوزراء مالكوم تورنبل في تمرير الإجراء بالبرلمان هذا الاسبوع.

موقع الاخبار الاوسترالية اللبنانية

Share.