استهداف اسرائيل لموقع القوة الاسبانية في جنوب لبنان مقصود !

0

كتب الصحافي عماد مرمل في صحيفة السفير عن انه وبحسب احد المصادر ” عملية شبعا جعلت الاسرائيلي يبدو غير قادر على استيعاب الموقف نتيجة التخطيط المعقد الذي اعتمدته المقاومة في ردها القاسي. اذ ليس سهلا ان ستة مقاومين ينفذون عملية نوعية غاية في التعقيد في منطقة عسكرية وامنية بالكامل وينسحبون من دون أي خدش، في حين ظل الاسرائيلي مرتبكا لمدة ثلاثين دقيقة، وهي الفترة الزمنية التي مضت حتى وصل الدعم الى مكان العملية وبدأ باجلاء القتلى والجرحى».
ويوضح «ان لجوء مدفعية الاحتلال الى الاستهداف المباشر لموقع القوة الاسبانية في اليونيفيل كان قصفا مقصودا وله بعد تأديبي، لان اول امر اقدمت عليه القيادة العسكرية الاسرائيلية هو ارسال رسالة الى قيادة اليونيفيل بعد العملية تتهمها فيها بالتواطؤ، علما بان مسار عمل اليونيفيل يكذّب هذا الادعاء، بدليل ان الشكوى في هذا الاتجاه كانت على الدوام من الجانب اللبناني وتحديدا من جمهور المقاومة».
يؤكد المتابع «ان المبادرة بيد المقاومة وهي أقوى بكثير مما كانت عليه في حرب تموز 2006، ونتنياهو يعلم ان اي ضربة لموقع في بيروت يعني فورا قصف تل ابيب».
يشير المتابع نفسه إلى أن خطاب السيد نصر الله عصر اليوم سيكون بمثابة البيان رقم (2) وفيه «أنني كنت دائما أعدكم وأصدق الوعد ولكن هذه المرة سبق الفعل الوعد».

Share.