اعتقال مراهق ثان على خلفية تهديد مدرسة سيدة لبنان

0

اعتقلت الشرطة مراهقاً ثانياً بعد تهديد مدرسة وكنيسة سيدة لبنان.

بعد إلقاء القبض اول امس على مراهق في الرابعة عشرة من منطقة ونتورثفيل Wentworthville على خلفية تهديد كنيسة ومدرسة سيدة لبنان في هاريس بارك الاسبوع الماضي وتوجيه تهمة ترهيب موظف في المدرسة وتهمة السلوك العدواني اليه، تم إلقاء القبض على مراهق آخر امس يبلغ من العمر 18 عاما. وسيمثل الاثنان امام المحكمة في الشهر المقبل.

وأفادت المصادر نقلا عن بيان للشرطة  ”انه بعد التحقيقات في الحادثة من قبل مركز شرطة روزهيل قبضت على رجل في الثامنة عشرة في مركز شرطة باراماتا أمس.

وكانت الشرطة قد وجهت تهمة لمراهق في ال١٤ من العمر اطلق تهديدات وهو يصرخ من سيارة خارج مدرسة في غرب سيدني.

وفي التفاصيل كان المراهق (14 عاما) وهو من ونتورثفيل في المقعد الامامي لسيارة هاتشباك حمراء يقودها رجل آخر عندما وجه التهديد خارج مدرسة وكنيسة سيدة لبنان المارونية في هاريس بارك في سيدني في 16 سبتمبر أيلول.

وقال الاشخاص الذي شاهدوا الواقعة انهم هدّدوا قائلين:” اقتلوا المسيحيين واذبحوا أطفالهم “بينما كانوا يلوحون بعلم “الدولة الاسلامية”  في السيارة.

 

واثارت هذه الحادثة رعبا في صفوف المؤمنين وادت الى تحرك السلطات التي أرسلت عناصر للشرطة للحماية وللقيام بدورية في يوم الاربعاء الماضي حيث كانت الكنيسة تستعد لاحياء قداس في الكنيسة.

وذكرت المصادر انه لم يكن هناك اي طلاب عندما حصلت حادثة التهديد واشارت الى انها كانت حادثة فردية ومعزولة.

وعلمنا انه تم تركيب كاميرات للمراقبة واتخاذ تدابير امنية منعا لتكرار ما حصل.

وقامت قوى الشرطة في روزهيل بفتح تحقيق واعتقلت المراهق الثلثاء. ووجهت اليه تهمة ترهيب موظف في المدرسة واخرى تتعلق بالسلوك العدواني.

ومن المقرر ان يمثل امام محكمة الاطفال في 13 تشرين الاول اكتوبر.

الرجاء ذكر المصدر الأصلي للخبر و australianlebanesenews.com.au / والمترجم عند استخدام الخبر وقراءته عبر وسائل إعلامية.
 

ترجمة: سوزان حوراني ALN

المصدر:  Australian Lebanese News & SMH 
جميع الحقوق محفوظة
Share.