اكتشاف جديد يهدد الارض

0

ذكرت وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” أن عالم الفيزياء الفلكية الروسى فلاديمير ليبونوف، من جامعة موسكو الحكومية، اكتشف، باستخدام شبكة من التلسكوبات الروبوتية، نيزكا جديدا يهدد كوكب الارض ، ويفوق بحجمه نيزك أبوفيس.

وأشارت وكالة الفضاء الروسية عبر موقعها الإلكترونى، الأحد، إلى بروز اهتمام كبير بأنظمة المراقبة الفلكية الأوتوماتيكية بعد سقوط نيزك تشيليابينسك، حيث استطاع العلماء العام الماضى بمساعدة الأنظمة الجديدة المذكورة اكتشاف ثلاثة نيازك تشكل خطرًا على الأرض.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس” عن العالم الروسي فلاديمير ليبونوف قوله “إن قُطر النيزك الذى اكتشفه يصل إلى 370 مترا تقريبا، وهو أكبر من نيزك أبوفيس”، لافتا إلى أنه “فى حال سقوطه على كوكب الأرض سينجم عن انفجاره نتائج سلبية تفوق بشدة الأثر الذى تركه النيزك الذى سقط فى مقاطعة تشيليابينسك الروسية العام الماضي وسمي باسمها”.

وأضاف “لقد ابتكرنا تلسكوب (ماستر) من الجيل الثالث بقُطر متر واحد، وهو قادر على استكشاف الأجرام السماوية من قبيل نيزك تشيليابينسك قبل أن تقترب من الأرض بأسبوع كامل حيث لا يمكن فى غضون 10 إلى 20 ساعة تجهيز صاروخ لاعتراضها فى حين يمكن خلال أسبوع اتخاذ جميع التدابير الممكنة”، مؤكدًا أن “مدة أسبوع مقبولة لدرء خطر النيازك”.

نقلاً عن الMTV

Share.