التنافس على أشده في أراب أيدول

0

التَنافُس على أشُدِّه بين 6 شبّان متأهّلين لتصفيات أراب أيدول  Arab Idol النهائية على MBC1 و”MBC مصر”

في حلقة اخذت بُعداً إنسانياً تمثّل في زيارة المشترك المصري محمد رشاد لقُرى الأطفال SOS في لبنان…

خروج الفلسطينية منال موسى، آخر المشتركات الإناث في سهرة أحيتها النجمة نانسي عجرم…

المطربة الإماراتية أحلام ضيفة سهرة النتائج السبت المقبل…

قبل ثلاثة أسابيع من إعلان اسم الفائز بلقب أراب أيدول  “Arab Idol”، وصلت المنافسة إلى أشدّها بين المشتركين السبعة في الموسم الثالث من البرنامج على MBC1 و”MBC مصر”. ولم يكن الإعلان عن نتيجة التصويت هذه المرّة كالحلقات السابقة، إذ بقيت الكراسي الثلاثة التي كان يجلس عليها المشتركين الحائزين على أقل نسبة تصويت من الجمهور، فارغة!. وانتظر المشتركون طويلاً، لمعرفة الاسم الذي سيغادِر الحلقة هذا الأسبوع، قبل أن يكشُف مقدّما البرنامج أحمد فهمي وأنابيلا هلال صعب، بأن الفائز باللقب سيكون حتماً شاباً وليس فتاة، وذلك بإعلانهما عن انتهاء رحلة المشتركة الفلسطينية منال موسى في البرنامج، التي كانت آخر المشتركات الإناث، خصوصاً بعد خروج المشتركة المصرية إيناس عز الدين الأسبوع الماضي. وتوجّهت موسى في ختام الحلقة بكلمة ردّت فيها على ما نُشر عنها خلال الفترة الماضية، لتؤكّد بأنها فلسطينية دماً وروحاً، وأنها نشأت على التراث الغنائي الفلسطيني.

في سهرة النتائج ليلة السبت، انتقلت النجمة نانسي عجرم من كرسيها كعضو لجنة تحكيم، إلى خشبة المسرح، لتؤدّي باقة من أغنياتها المعروفة. وأخذت الحلقة بُعداً إنسانياً، تمثّل في زيارة المشترك المصري محمد رشاد إلى قرى الأطفال SOS في لبنان، التي تهتم بالأطفال فاقدي العائلة. خلال الزيارة، منح رشاد فرصة لفرد من الأطفال لمشاركته الغناء على مسرح البرنامج، وذلك في خطوة تلتقي مع أهداف مبادرة “MBC الأمل”.

وإذا كانت سهرة السبت مختلفة عن الأسابيع الفائتة، فإن حلقة الجمعة أيضاً كانت مختلفة، حيث ظل كرسي وائل كفوري فارغاً بسبب التزام فني للنجم اللبناني، مُتّفَق عليه  مُسبقاً مع إدارة الانتاج في MBC. وأعلن كفوري أن هذا الحدث، يرتبط بإحياء عيد الاستقلال في لبنان. بدورها، وجّهت نانسي عجرم تحية إلى الجيش اللبناني بمناسبة عيد الاستقلال.

بدا جميع المشتركين هذا الأسبوع متمكّنين من أدائهم، ما جعل لجنة التحكيم تُثني على خياراتهم وطريقة وقوفهم على المسرح. وقد أدّى المشتركون مجموعة من الأغنيات الطربية والقدود الحلبية وغيرها، كما تضمّنت الحلقة ديو غنائي تقاسم أداءه المشتركين ماجد المدني ووليد الجيلاني، وحملت أيضاً تقارير طريفة، ومقتطفات لما ستتضمّنه حلقة “أراب آيدول إكسترا” في سهرة الخميس المقبل.

وينتقل إلى المنافسة الأسبوع المقبل، ستة مشتركين متأهّلين فقط، هم: ماجد المدني من السعودية، محمد رشاد من مصر، هيثم خلايلي من فلسطين، حازم شريف من سوريا، عمّار الكوفي من كردستان العراق، ووليد الجيلاني من اليمن. كما تحل المطربة الإماراتية أحلام ضيفة على حلقة النتائج في سهرة السبت المقبل.

المكتب الاعلامي

This slideshow requires JavaScript.

Share.