الجيش يطرد المسلحين من عدد من المواقع

0

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان “الصليب الاحمر اللبناني قد نقل صباح الأحد جثث شهداء للجيش وجرحى، فيما تابع الجيش عملياته طوال الليل واستطاع طرد المسلحين من عدد من المواقع التي احتلوها سابقا حيث اوقع فيهم العديد من القتلى”.

ولا يزال الجيش اللبناني يستقدم تعزيزات اضافية باتجاه عرسال فيما ارتفع عدد شهدائه الى ثمانية سقطوا نتيجة الاشتباكات .

من ناحية أخرى شهدت مدينة طرابلس منذ الواحدة من فجر الأحد وحتى السادسة تقريبا اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني ومسلحين ملثمين استعملت خلالها الاسلحة المتوسطة والخفيفة.
وفي التفاصيل، ان مسلحين اطلقوا النار في اتجاه مراكز الجيش اللبناني في شارع سوريا، ستاركو، براد البيسار، الغرباء، طلعة العمري، مشروع الحريري – القبة، فردت العناصر على مصادر النيران بالاسلحة المناسبة، وحصلت عمليات كر وفر بين المسلحين والجيش في عدد من شوارع المدينة.
كما تم تفجير عبوة ناسفة بدورية للجيش اثناء خروجها من مركزها في مشروع الحريري في اتجاه طلعة العمري، ما ادى الى اصابة ضابط وجندي.
وبعد الحادث، عمدت عناصر الجيش الى اغلاق الطرقات المؤدية الى باب التبانة طلعة العمري، مشروع الحريري، ساحة القبة، مستديرة ابو علي، حفاظا على سلامة المواطنين. كما ادت الاشتباكات الى جرح جواد مظهر صباغ وهو في حال حرجة جدا.
الوضع الامني في الوقت الراهن متوتر نوعا ما وتسمع بين الحين والاخر اصوات الطلقات النارية المتقطعة. اما الطريق الدولية التي تربط طرابلس بعكار فسالكة وحركة السير خفيفة نسبيا.

Share.