الحريري من المبكر الحديث عن لقاء مع نصرالله

0

الحريري للـLBCI : من المبكر الحديث عن لقاء مع نصرالله ولا فيتو على أحد

أكد رئيس “تيار المستقبل” النائب سعد الحريري انه مع حوار جدي لمصلحة البلد يوصل الى نتائج، ولفت في حديث الى برنامج كلام الناس عبر الـLBCI الى أنه من المبكر جدا الحديث عن لقاء مع الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، موضحا أنه في البداية سيتم التحاور بين فريق من “المستقبل “وآخر من “حزب الله.”

وقال:” لا فيتو لدينا على احد في الانتخابات الرئاسية ونسعى للإتيان برئيس توافقي ولن نتناول أسماءً في الحوار بل يجب أن نقول بأن الرئيس التوافقي هو الحل للبنان”، مؤكدا الا موعد للحوار وأن رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط يسعيان للموضوع.وأوضح أن اهم ما سيتم مناقشته في الحوار هو اخماد الاحتقان السني الشيعي.

وردا على سؤال، أكد أنه لم يضيّع فرصة الحوار مع رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون، وقال:”نحن بادرنا الى الحوار مع عون ولكن لماذا لم يبادر أحد من قوى 8 آذار الى الحوار مع جعجع مثلاً؟”.
وشدد على أن الذهاب الى الانتخابات النيابية كان سيؤدي الى ذهاب البلاد الى فراغ كامل.

وأكد الحريري أن السعودية لا تضع فيتو على أحد، لافتا الى ان كل الدول تريد ان يتفق المسيحيون على اسم للرئاسة. وأشار الى أن السعودية لم تتدخل الا مرة واحدة في لبنان وهي في الطائف.

وفي موضوع الهبة السعودية، نفى الحريري اي كلام عن صفقات في ما خص هذا الموضوع، معتبرا أن اهم هبة ممكن ان تعطيها ايران للبنان والجيش هي ان تقول لحزب الله ان يخرج من سوريا.

من جهة أخرى،أبدى الحريري اهتمامه بعودة العسكريين المخطوفين لدى داعش والنصرة الى اهلهم بأسرع وقت، مؤكدا ثقته الكاملة بادارة الحكومة لهذا الملف.

وتطرق الى الملف السوري، وراى أن النظام السوري سينتهي عاجلاً ام آجلاً لأنه من غير الطبيعي أن يقتل النظام الآلاف من السوريين وأن يبقى، معتبرا أن من قام بداعش هو النظام.وقال:”لا نريد رئيساً يتفاهم مع بشار الاسد. نظام الاسد غير موجود بالنسبة لي”.

 

Share.