الخطوط الجوية الجزائرية تؤكد تحطم الطائرة الجزائرية

0

افادت مصادر الجالية اللبنانية في بوركينا فاسو، في حديث الى “ال بي سي”، ان نحو 15 لبنانيا كانوا على متن الطائرة الجزائرية التي تحطمت.

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت، الخميس، أنها فقدت الاتصال مع إحدى طائراتها خلال رحلة من واغادوغو، في حين كشفت السلطات في بوركينا فاسو إن الطائرة طلبت تغيير اتجاهها بسبب عاصفة.

وقال وزير النقل في بوركينا فاسو إن الطائرة الجزائرية، التي تقل أكثر من 110 أشخاص، كانت قد طلبت تغيير اتجاهها إثر حدوث عاصفة على خط مسارها، بين العاصمة البوركينية واغادوغو والعاصمة الجزائرية.

وكانت الشركة الجزائرية قد قالت في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية إن هيئات الملاحة فقدت الاتصال مع الطائرة، وذلك بعد 50 دقيقة على إقلاعها من مطار واغادوغو.

وأوضح البيان أن “هيئات الملاحة الجوية أجرت اتصالها الأخير مع الرحلة إيه أتش 5017 بين واغادوغو والجزائر اليوم 24 يوليو عند الساعة 01.55 بتوقيت غرينتش..”.

وفي حين لم تشر الشركة إلى عدد ركاب الطائرة، نفى مصدر جزائري لم تفصح عن هويته، قوله إن الطائرة المفقودة من طراز “بوينغ أيه 320″، وتقل 116 شخصا، وإن آخر اتصال تم حين كانت تحلق فوق مالي.

كما أكدت شركة الطيران الإسبانية الخاصة “سويفت إير” هذه المعلومات، وقالت إنها فقدت الاتصال باحدى طائراتها التي تشغلها شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وفي وقت لاحق أكدت الخطوط الجوية الجزائرية تحطم الطائرة.

Share.