الخيار واستعمالاته

0

قد يكون الخيار من ألذّ الخضار وأشهاها في فصل الصيف، وهو بالإضافة إلى ذلك، يحمل العديد من الفوائد الصحية، وهو غني بالفيتامينات التي تعزز المناعة وتمنح الطاقة للجسم. 

ولكن هل تعلم أنّ للخيار استعمالات غريبة لم تطرأ يومًا على بالك، فاكتشف معنا في ما يلي أهم هذه الاستعمالات التي ستثير دهشتك! 

الخيار لتلميع المرايا: طبعًا تعانون من مشكلة تلميع المرآة في منازلكم والصعوبة في الحصول على النتيجة المرجوّة. الحلّ أسهل مما كنتم تظنّون، فبقطعة من الخيار يمكنكم فرك المرآة من دون اللجوء إلى أدوات التنظيف، والنتيجة، مرآن نظيفة وبرّاقة من دون أي مجهود. 

الخيار لإزالة الصدأ عن الحنفيات: قطعة من الخيار بإمكانها أن تصنع المعجزات، فهي ستزيل الصدأ المتواجد على الحنفيات من خلال فركها، فيمكنكم توديع المساحيق التجارية التي غالبًا لا توصلكم إلى النتيجة المرجوة. 

الخيار لإزالة البقع عن الحائط: هل يرغب أطفالكم أحيانًا باستخدام جدران المنزل للتعبير عن مواهبهم والرسم والتلوين على الحائط؟ إذًا الحل بسيط، فليس هناك من داعٍ لإعاجة طلاء الجدراء، فقطعة من الخيار قد تلبّي الطلب، وبفركها على الحائط ستكون كالممحاة التي تزيل كل “الخربشات”. 

الخيار لتلميع الأحذية: الخيار بمكوناته يمكن أن يستخدم أيضًا لتنظيف وتلميع الأحذية، ففرك الحذاء بقطعة من الخيار كفيل بإعادة اللمعان إليه.

الخيار للتخلص من رائحة الفم الكريهة: لستم بحاجة بعد اليوم إلى اصطحاب معجون الأسنان معكم أينما ذهبتهم، أو استخدام العلكة التي تُحبّذ في طبيعة عملكم، من أجل التخلس من رائحة الأنفاس، فالحلّ الطبيعي هو بتناول حبة من الخيار في آخر الوجبة وهي كفيلة بإعادة الانتعاش إلى أنفاسكم.

Share.