الكشف عن مخطّط إرهابي كبير

0

يبدو أنّ التحقيق مع الإرهابي الموقوف أحمد الميقاتي سيكشف عن حقائق وأسرار كثيرة ومنها مخطّط إرهابي كان سيؤدّي تنفيذه الى كارثة، بكلّ ما للكلمة من معنى.

فقد اعترف الموقوف أحمد الميقاتي أنه كان يسعى عبر مجموعاته إلى احتلال قرى: بخعون عاصون سير الضنية بقاعصفرين كونها غير ممسوكة أمنياً بما فيه الكفاية، تمهيدا لإعلانها منطقة آمنة ورفع رايات “داعش” فوقها ومبايعة “أبو بكر البغدادي”، أمير التنظيم.

وأقرّ بأنّ هذه الخطوة كانت ستترافق مع أعمال أمنية في مدينة طرابلس ومحيطها، على أن يكون ذلك مرحلة أولى من مخطط أكبر يقضي بربط القلمون السورية بالساحل اللبناني.
وأشار إلى أن كلاً من شادي المولوي وأسامة منصور يعلمان بهذا المخطط الذي كان من المفترض البدء بتنفيذه بعد حوالى الشهر من تاريخه.

وقد ضبط الجيش لدى توقيفه ميقاتي في الضنية 50 عبوةً ناسفة تزن كلّ واحدة منها 10 كيلوغرامات، فضلاً عن معمل لتصنيع المتفجّرات، ومعدّات وأسلحة أخرى تخدم هذا المخطط.
كذلك اعترف ميقاتي بخبرته الواسعة في مجال تصنيع المتفجّرات وأنّه كان سيعمد الى تصنيع عبوات ناسفة لاستخدامها في مخططاته، وقد قام بتجربة إحدى عبواته منذ حوالي السنة في منطقة زغرتا.

نقلاً عن ال MTV

Share.