الى اصحاب القلوب الضعيفة … لا تشاهدوا ما قام به شابان روسيان في الصين

0

اشترت غوغل من شابين روسيين قاما بصعود برج مقطع الفيديو الخاص بالمغامرة التي نفذها الصديقان في شنغهاي الصينية عبر صعود أعلى ناطحة سحاب لا تزال قيد البناء هناك، وتبلغ أعلى قمة فيها 650 مترًا، حيث استغلا غياب العمال في يوم عطلة رسمية لتنفيذ فكرتهما غير آبهين بأية مخاطر.

قال مواطن روسي يُدعى فاديم ماخوروف إن ممثلي شركة غوغل اتصلوا به وبصديقه فيتالي راسكالوف، واشتروا حقوق الملكية على مقطع فيديو يصوّرهما وهما يعتليان سطح ناطحة سحاب في شنغهاي.

وبحسب موقع “روسيا اليوم” فإن برج شانغهاي يعتبر ناطحة سحاب موجودة قيد البناء في مركز المدينة، وسيبلغ ارتفاعها عند إتمام بنائها 632 مترًا. وقرر فاديم وفيتالي الصعود إلى أعلى ذلك البرج، ثم تسلقا إلى ذراع رافعة البناء التي تقع نقطتها العليا عند ارتفاع 650 مترًا تقريبًا.

على حد قول فيتالي اختار الصديقان فترة الاحتفالات بعيد رأس السنة الصينية خصيصًا انطلاقًا من صرامة القوانين الصينية، حيث عرفا أن العمال غير موجودين في موقع البناء في ذلك الوقت والحراس غير يقظين لأقصى درجة. استغرق الصعود إلى ارتفاع 130 طبقتين ساعتين، ثم نام الصديقان هناك 18 ساعة أخرى انتظارًا لتحسّن الجو.

elaph

Share.