انجاز غير مسبوق في كأس آسيا

0
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الإثنين أن نهائيات كأس آسيا في أستراليا لعام ٢٠١٥ تخطت الرقم السابق وقدره ١٨ مباراة دون تعادل تحقق خلال النسخة الأولى من كأس العالم عام 1930 في الأوروغواي.
وشهد يوم السبت وفي إطار المجموعة الأولى الفوز الثالث لكوريا الجنوبية وجاء على حساب أستراليا المضيفة (1-0)، فيما ودعت عمان النهائيات بالفوز على الكويت (1-0) لتتساوى النسخة الحالية من البطولة القارية مع الرقم الذي سجل في مونديال الأوروغواي 1930.
ثم تمكنت الصين الأحد وفي إطار المجموعة الثانية من تحقيق فوزها الثالث في دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخها وجاء على حساب كوريا الشمالية (2-1)، فيما تغلبت أوزبكستان على السعودية (3-1)، ليرتفع الرقم إلى 20 مباراة دون تعادل، وهذا إنجاز لم يتحقق في كأس العالم أو كأس أوروبا أو كأس الأمم الأفريقية.
وكانت البطولة شهدت قبل أيام نجاح الإماراتي علي مبخوت في تسجيل أسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس آسيا، وذلك بعد مرور 14 ثانية من المباراة أمام البحرين والتي انتهت بفوز بلاده 2-1.
كما سجل الفلسطيني جاكا حبيشة هدفاً تاريخياً لمنتخب بلاده التي تخوض النهائيات للمرة الأولى، في حين رفع الياباني ياسوهتيو إندو رصيده من المباريات الدولية إلى 150 مباراة، وأصبح في المركز الخامس عشر من حيث أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات الدولية مشاركة مع قائد ألمانيا السابق لوثار ماتيوس، وفكت كوريا الشمالية صياماً عن التهديف دام 23 عاماً.
الجديد
Share.