بوصعب:افادات لكل من تقدم بالامتحانات الرسمية

0

وطنية – اعلن وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب في مؤتمر صحفي، “اعطاء افادات لكل من تقدم بالامتحانات الرسمية مع تأجيل السير بالقرار 48 ساعة افساحا في المجال امام المساعي القائمة للوصول الى حل مرضي للاطراف كافة”، مشيرا الى انه “أخطأ حين قال انه لن يعطي إفادات وكان يحاول حينها اعطاء ورقة قوية لهيئة التنسيق لكن الوضع مقفل والاجواء لا توحي باقرار سلسلة الرتب و الرواتب قريباً”.

ولفت بوصعب الى أن “هيئة التنسيق مصرة على موقفها برفضها التصحيح قبل اقرار السلسلة”، مشددا على انه “كان منذ اليوم الاول مع مطالب هيئة التنسيق واعتبرناها محقة وما زلنا نعتبرها كذلك”، موضحا في السياق نفسه ان اختلافه مع الهيئة مرتبط بمستقبل الطلاب”.

واكد بوصعب انه “سيبقى رأس حربة في الدفاع عن مطالب كل الاساتذة”، داعيا اياهم “الى التفكير في ما نمر به من ظروف راهنة ودقيقة” ، وقال “اي عمل نقابي مسؤول يجب ان يأخذ بالاعتبار الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد على كافة الاصعدة”.

وقال بوصعب : “اشد على يد الاساتذة ويد هيئة التنسيق ونقول من شرب النهر لا يغص بالساقية والعمل النضالي لن ينتهي”، مشددا على ان “لا أحد لديه الحق بأن يأخذ سنة من عمر الطلاب”، مطالبا “الهيئة بأن “لا تضيع الطلاب ومستقبلهم”.

Share.