بينيلوبي كروز الأكثر اثارة

0

اختارت مجلة “اسكواير” الممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز “أكثر امرأة إثارة على قيد الحياة” لعام 2014، لتنتزع بذلك هذا اللقب من الممثلة الأمريكية سكارليت جوهانسون.

This slideshow requires JavaScript.

تعد بينيلوبي كروز من ألمع نجوم السينما الإسبان ممن حققوا شهرة عالمية انطلاقا من بلدهم، كالمخرج بيدرو ألمودوفار الذي تعاونت معه كروز في الكثير من أعمالها، وزوجها خافيير بارديم، وجميعهم حاصلون على جائزة الأوسكار.

بالإضافة إلى أنها ممثلة تنشط بينيلوبي مع شقيقتها الصغرى مونيكا في عالم الموضة، إذ أطلقتا قبل 7 أعوام خط أزياء، كما أن لها نشاطا في الأعمال الخيرية، حتى أنها أمضت وقتا في مساعدة الأم الراحلة تيريزيا في الهند برعاية الأيتام والبؤساء الذين كانت تشرف عليهم.

تأثرت بينيلوبي جدا بهذه التجربة لدرجة أنها قررت اعتزال التمثيل والبقاء في الهند، لكن الأم تيريزا أقنعتها بالعدول عن هذا القرار والعودة إلى لوس أنجلس حيث ستكون مفيدة أكثر في العمل الانساني.

من المواقف الطريفة التي عاشتها الفنانة الإسبانية هي أنها علمت بترشيحها للأوسكار عام 2010 عن دورها الثانوي في الفيلم الاستعراضي “Nine”، بعد مرور ساعاة كاملة على إعلان أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية عن هذا الترشيح، وذلك بسبب رقم هاتفها الذي تصادف أنها غيرته تزامنا مع هذا الحدث.

ولدت بينيلوبي كروز في 28 ابريل/نيسان 1974 في ألكوبينداس بوسط إسبانيا، وأطلق والداها عليها اسم”بينيلوبي” لإعجابهما بأغنية الفنان الإسباني جوان مانويل سيرات التي تحمل هذا الاسم.

Share.