تحديد مصادر بث التغريدات على موقع «تويتر» باسم لواء أحرار السنّة في بعلبك

0

كشف مرجع أمني لبناني ان الأجهزة الأمنية اللبنانية تمكنت من تحديد مصادر بث التغريدات على موقع «تويتر» باسم «لواء أحرار السنّة في بعلبك» وتحمل تهديداً بتدمير الكنائس في لبنان وخصوصاً في بعلبك. وأكد المرجع الأمني لـ«الحياة» ان القوى الأمنية نجحت في تعقب حسابات «تويتر» التي أطلقت منها التهديدات وتبين من خلال ملاحقتها فنياً (الكترونياً) ان مصادرها متعددة بين بريطانيا والأردن وسوريا، وانها تمكنت من معرفة أسماء المغردين وهي تتأكد حالياً من هوياتهم ما إذا كانت وهمية من خلال استخدام أسماء مستعارة.

ولفت المرجع الامني الى من يقف وراء هذه التغريدات يسعى الى إحداث فتنة بين اللبنانيين، خصوصاً بين السنّة والمسيحيين، بعد ان كان أصحابها أوحوا في الماضي بأن ما يسمى «لواء أحرار السنة في بعلبك» يقف وراء التفجيرات الانتحارية التي استهدفت بلدات شيعية عدة في البقاع الشمالي.

ولاحظ المرجع نفسه أن هناك منظومة استخبارية تتولى حالياً توزيع مثل هذه البيانات على «تويتر» للتحريض على أهل السنّة في لبنان، لا سيما في منطقة بعلبك، الذين كانوا السباقين الى ادانة التفجيرات الإرهابية لمنع هذه المنظومة من تحقيق مراميها في إحداث فتنة سنية – شيعية.

ولم يستبعد ان يؤدي استمرار تعقب المغردين باسم لواء «أحرار السنّة في بعلبك» الى تحديد أماكن في دول أخرى تستخدمها هذه المنظومة الاستخبارية لتوسيع رقعة انطلاق التغريدات.

Share.