جبران باسيل : لإقرار قانون استعادة الجنسية

0

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل انه لا يمكن ان نفقد لبنانيتنا أو أن يفقدنا إياها أي أحد”، متوجها الى المغتربين بالقول: “أنتم خلطة فينيقيا الحرف وعروبة النهضة”.

وقال في كلمة ألقاها في مؤتمر الطاقة الاغترابية اللبنانية 2015: “نلتقي اليوم لنعيش لبنانيتنا على أرض لبنان، ولبنانيتنا حافظ عليها بعضنا في لا وعيه، الا اننا احتفظنا كلنا بلبنانيتنا في جذورنا”.

واضاف: “أعدكم ان نعيش الحلم ونسعى لإطالة العيش فيه على قدرر انتاجيتنا ونستثمره لخير لبنان لأننا نحن الفاعلون”.

وتابع: “نحن هنا نعود إلى الجذور ونحتفظ بالعاطفة المكثفة فينا لأننا شرقيون ونولد الطاقة الايجابية ونضخها في بلدان انتشارننا ونفيض بها على لبنان، نحن هنا لنستعيد الهوية الموروثة فنتسجل ونعيد الجنسية لأولادنا ولذلك نطالب ونضغط لاقرار قانون استعادة الجنسية وبدء عملية مكننة خدمات الوزارة. نحن هنا لنزرع بذور المشاريع الاغترابية واللوبي اللبناني ولنحيي “اللبنانية” في كل واحد منا أكان مقيما أو منتشرا”.

وتساءل باسيل: “هل يعقل ان لا تصل الـMEA الى اكثر من 10 مليون لبناني في اميركا اللاتينية في عيدها الـ70؟”، وقال: “أعتذر عن كل تقصير أو خطأ لأن حجمكم جاء أكثر بكثير من قدرتنا الحالية على استيعابه”، مضيفا: “أيها المنتشرون اللبنانيون مساحة لبنان بفضلكم ليست فقط 10452 كلم مربع بل هي مساحة كل العالم”.

Share.