جعجع: التمديد أكبر عمليات الغش

0

جعجع: التمديد أكبر عمليات الغش… والفرصة متاحة للتفاهم مع عون

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية بات محاولة لإسقاط النظام اللبناني “لا تختلف عمّا قامت به بعض المجموعات المسلحة في طرابلس”.

وشدد في مؤتمر صحافي من معراب، على ضرورة أن يكون هناك رئيس للجمهورية، لافتا الى أن الفرصة متاحة للتفاهم مع رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون للوصول الى انتخاب رئيس.

وأكد الحق بحياة دستورية حرّة والعمل بالسياسة على الطريقة الصحيحة ، معتبرا أن من أكبر عمليات الغش اليوم عملية التمديد لمجلس النواب “فالحكومة لم تحضر للانتخابات النيابية”.

واتهم الفريق الآخر بأنه يريد اسقاط النظام الحالي لتنهار الدولة لكي يسيطر عليها.

وتطرق جعجع الى اشتباكات طرابلس، مؤكدا أن الجيش اللبناني هو أقوى قوة عسكرية موجودة على أرض لبنان وقادر على الدفاع عن هذا الوطن، موجها تحية الى الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل” الذين وقفوا موقف شجاع الى جانب الجيش في حوادث طرابلس”.

وأكد أن السنة في لبنان ليسوا بيئة حاضنة للارهاب والتكفير والتطرف، لافتا الى ان هذا ما أظهرته حوادث طرابلس.

وتوجه الى حزب الله بالقول: “إلغاء رأي تيار المستقبل من لبنان هي خسارة كبيرة له بالتحديد لان تيار المستقبل يساهم بنشر الاعتدال”.

وفي موضوع العسكريين المخطوفين، رأى الا حل بالطريقة التي تتبعها الحكومة معتبرا ان الحل هو اما بانسحاب “حزب الله” من سوريا واما بعملية عسكرية لتحريرهم.

وأكد جعجع أنه يؤيد رئيس الحكومة تمام سلام باقامة منطقة آمنة داخل سوريا من اجل اللاجئين السوريين.

Share.