حوار “المستقبل” – “حزب الله” ينطلق غداً

0

الخطة الامنية للبقاع يمكن ان تكون مدار بحث واتفاق في الحوار الذي ينطلق في أولى جلساته بين “المستقبل” و”حزب الله”، وفق معلومات لـ”النهار”، مساء غد الثلثاء في عين التينة في رعاية الرئيس نبيه بري الذي سيستقبل المتحاورين قبل أن يدعهم يكملون البحث. ومن المقرر أن يشارك عن “المستقبل”: نادر الحريري ووزير الداخلية نهاد المشنوق والنائب سمير الجسر. وعن “حزب الله”: حسين الخليل والوزير حسين الحاج حسن والنائب حسن فضل الله. وعن حركة “أمل” الوزير علي حسن خليل.
وفي إطار متصل، تقرر ان تكون جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد بعد ظهر الثلثاء غير طويلة إفساحاً في المجال للوزراء المشاركين في الحوار للانتقال من السرايا الى عين التينة.
وقد ردد الرئيس بري أمام زواره ان الحوار بين ” تيار المستقبل” و”حزب الله” سيبدأ قبل رأس السنة وسيحضر شخصيا الجلسة الاولى. ولم يستبعد ان يحضر الوزير خليل كل الجلسات، و”يبقى المهم التواصل المباشر بين الطرفين ومن دون تدخل وسيط. وسيكون الحوار جديا وسنسعى الى انتاجيته وسيريح الاجواء على المستوى السني – الشيعي فضلا عن الوضع في البلد. واهم شيء هو ضرورة تخفيف الاحتقان والبعد من المناكفات”. وسئل ماذا عن العامل الخارجي؟ اجاب: “يحظى أيضاً بدعم من السعودية وايران”.

Share.