رجل “غير ملثم” نفذ الإعتداء على كنيسة مار شربل بانشبول

0

في جديد قضية تخريب مزار كنيسة مار شربل في بانشبول بمدينة سيدني الأسترالية، أفادت مصادر مقربة من الكنيسة  معلومات جديدة عما جرى، حيث اشارت الى انّ رجلا قام بتوصيل والدته الى الكنيسة صباحاً رأى المخرِّب والتقى به لكنه لم يعلم انه من حطّم تمثال العذراء، كما انه كادت يصطدم بسيارته به أثناء رجوعه الى الخلف عندما كان يغادر الكنيسة.

هذه التفاصيل وردت في تسجيل الفيديو لكاميرات المراقبة CCTV المركبة في ارجاء الكنيسة التي آظهرت ان الرجل الذي اوصل والدته رأى المخرّب قبل ان يرحل فكشفت الشرطة الامر وطلبت من القييمين على الكنيسة التعرف على الرجل للتحدث اليه. وبالفعل تم التعرف على الرجل وحاليا تتحدث الشرطة اليه لاخذ معلومات تفيد بالتحقيق والتعرف على هوية المخرّب.

وقال رئيس دير مار شربل “ان الحادث متعمد وارتكب من قبل شخص غريب”. 

“انني لا اشك بأحد من مجتمعنا وادين بشدة هذا الاعتداء على كنيستنا او اي دور للعبادة خصوصا في كنيستنا التي هي مكان للعبادة والصلاة. وعلى الجميع احترام ذلك مشيرا الى ان الاعتداء ادى الى شعور المؤمنين والجالية بالصدمة”، كما قال سليمان. 

من جهته،  قال المطران انطوان شربل طربيه الذي حضر الى موقع الحادث ” ان الكنيسة لم تشهد اي عمل تخريبي من قبل منذ بنائها ا عام ١٩٧٣”.

ودان عضو منطقة بلاكسلاند دايفد كولمان في بيان الاعتداء على كنيسة مار شربل قائلا: ان اي عمل تخريبي يسبب القلق ومن المهم التحقيق الكامل بشأنه من قبل الشرطة وسوق الجناة الى العدالة”. 

من جهته، قال الاب سليمان انه سيتم تشديد الامن في ارجاء الكنيسة لحماية الجالية وانه لا داعي للخوف والقلق حيث ان السلطات تقوم بواجبها للتأكد من تأمين الامن والسلامة.

وطلبت الشرطة من المواطنين الذين لديهم معلومات تفيد التحقيق التقدم بها.

ولا بد من الاشارة الى ان المخرب لم يكن ملثما ويمكن التعرف اليه ان تم تقريب الصورة تكنولوجيا بانتظار ان تعلن الشرطة عن ملامحه او عن رسم او نشر صورة له.

footage-1

المصادر:

australianlebanesenews.com.au

lebanese-forces.com

dailymail

Share.