زلزال النيبال : 200 مواطن اوسترالي في النيبال بخير وعدد كبير من المفقودين

0

 بلغت حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب النيبال صباح السبت 2200 شخص لغاية الآن واكثر من 4500 جريح مع تأكيدات بان اكثر من 200 مواطن اوسترالي في النيبال بخير لكن السلطات تحاول الاتصال بالمئات من الاوستراليين المفقودين بحسب ما قالت السلطات الاوسترالية.

وخصصت اوستراليا معونة مالية قيمتها 5 مليون دولار وبعثة للمساهمة في اعمال الانقاذ والإغاثة الانسانية التي ستتوجه الى النيبال للبحث عن المسافرين من ضمن 549 اوستراليا مسجلين لدى دائرة الشؤون الخارجية.

وأكدت المعلومات ان “لا تقارير حول ضحايا اوستراليين في اعقاب زلزال قوي بلغت قوته 7.9 درجة ضرب النيبال الواقعة في جبال الهمالايا”.

واشارت المعلومات ان شقيق الممثل الاوسترالي هيو شيريدان من بين المفقودين في حين دعت السلطات المواطنين الذين لديهم مخاوف على عائلاتهم وأصدقائهم الاتصال بذويهم قبل الاتصال بمكتب الخدمات القنصلية التابع لوزارة الخارجية والتجارة الاوسترالية على الرقم: (02) 62613305

وفي اوستراليا على الرقم: 1300555135

وجاء ان الزلزال وقع في ساعة مبكرة من صباح السبت على مسافة 81 كيلومترا الى الشمال الغربي في العاصمة كاتماندو وان انهيارات وقعت وان العائلات راحت تفر من منازلها الى الشارع.

كما ذكرت تقارير إخبارية ان انهيارات جليدية عملاقة حصلت في قمة ايفرست عقب الزلزال المدمر. كما افادت معلومات من الهند ان المواطنين شعروا بقوة الزلزال.

ترجمة: australianlebanesenews.com.au / ALN
المصدر: Skynews

Share.