سليمان فرنجية : مبادرة عون جيدة

0

رأى رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية “ان المبادرة التي اطلقها رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون جيدة وقابلة لأن تكون حلا للدوامة التي نعيش فيها في لبنان اذا ما توافق عليها جميع الافرقاء”.

ولفت في دردشة مع الصحافيين في ختام لقائه وفدا من نواب “تكتل التغيير والاصلاح” في دارته في بنشعي الى انه يفضل البقاء في الحكومة لأن ذلك لا يفسح في المجال امام الافرقاء الآخرين في الاستئثار بالسلطة كما حصل في حكومة الرئيس السابق للحكومة النائب فؤاد السنيورة في العام 2006 عندما تفرد في انفاق احد عشر مليار دولار الى جانب العديد من القرارات بغياب مكون اساسي من اللبنانيين.

واعتبر “ان فريق الرابع عشر من آذار كان وما يزال يناور مراهنا على ان تصب التطورات الاقليمية في مصلحته فهو كما بات واضحا لم يكن يوما جديا في قبول وصول العميد شامل روكز الى قيادة الجيش او العماد ميشال عون الى رئاسة الجمهورية، وهو سعى لأن يعقد هذه الصفقة او تلك حول القبول بروكز في قيادة الجيش، مقابل ان يكون رئيس الجمهورية وسطيا وهو الامر الذي لن نقبل به لأننا لمسنا ما ادى بلبنان من جراء وصول الرؤساء الوسطيين منذ اتفاق الطائف وحتى اليوم”.

واشار النائب فرنجية الى انه سيعارض النزول الى مجلس النواب للتصويت على قانون للانتخابات قبل التوافق على مضمون هذا القانون حتى لا يصار لالتفاف عليه.

Share.