سنة ٢٠١٤ BINGالكلمات الأكثر بحثاً على

0

شارف العام على نهايته فأصدرت شركة “مايكروسوفت” قائمة بأبرز الكلمات التي تم البحث عنها في شبكة الإنترنت خلال عام 2014 من خلال محرك البحث الخاص بها ” BING “.

الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية “كيم كاردشيان” حصدت المركز الأول
وحصلت المغنية الشهيرة “بيونسيه” على المركز الثاني، والمغنية “مايلي سايرس” على المركز الثالث فيما حصلت “كاتي بيري” على الترتيب الرابع، وجاء المركز الخامس من نصيب المغني المثير للجدل”جاستن بيبر”.

ووفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية، حصلت مايكروسوفت على هذه النتائج بعد عمليات تحليل لملايين عمليات البحث التي تمت في محركها البحثي “Bing” من خلال الكلمات المفتاحية الخاصة بالمشاهير.
وصنفت مايكروسوفت تحليلات عمليات البحث من خلال قوائم للمشاهير وقوائم الموضوعات الأكثر بحثا، وقوائم أخرى للتطبيقات والهواتف الأكثر بحثا على الانترنت خلال 2014.
من حيث الأجهزة فقد احتل هاتف “آبل”، “آيفون 6” رأس القائمة، ثمَّ احتل جهاز ألعاب مايكروسوفت “إكس بوكس وَان” المركز الثاني، والجهاز الرياضي “فِت بِت” المركز الثالث، والحاسوب اللوحي “آيباد” المركز الرابع، تلاه حاسوب مايكروسوفت اللوحي “سيرفس برو 3” في المركز الخامس.
وفي ما يتعلق بالتطبيقات، فقد تمَّ البحث عن تطبيق “فايسبوك” بنسبة أكثر من غيره، تلاه تطبيقا “تويتر”، ثمَّ “إنستاغرام” و”سكايب”، فيما احتل تطبيق مُشاركة الفيديو “فاين” المرتبة الخامسة.
وفي ما يخص المواضيع الإخبارية التي حازت أعلى نسب البحث، فقد استحوذت الرياضة على نسبة كبرى من البحث، اذ احتل كأس العالم الترتيب الأول، تلاه المُباراة النهائية لدوري كرة القدم الأميركي، ثم خبر الطائرة الماليزية المفقودة، والألعاب الأولمبية الشتوية، وبرز البحث عن “الدولة الإسلامية” في العراق والشام، ثم ظهور مرض “إيبولا”.

المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية

Share.