طرق ناجحة لإنهاء الشجار بين الزوجين

0

يؤدي الشجار بين الزوجين في بعض الحالات إلى الطلاق، ولتجنب مثل هذه العواقب، يجب أن نخفف من حدة الشجار ونصل به إلى نهاية مرضية للطرفين. في هذا السياق، نذكر مجموعة من النصائح للزوجين لتخفيف الضغط بينهما أثناء الغضب:

1- الجأ إلى السرير وأنت غاضب: ينصح عدد من الأخصائيين بأن يذهب الزوجان للنوم وهما غاضبان من دون محاولة حل النزاع قبل النوم. يمكنهما أن يتابعا النقاش بشكل أكثر هدوءاً في الصباح مما يتيح لهما الفرصة في حل الخلاف بعقلانية وحكمة.

2- خذ استراحة: حتى لو كانت إستراحة لمدة 30 ثانية، فهذه الاستراحة من شأنها أن تهدئ الأعصاب قليلاً ومن بعدها يمكن متابعة النقاش بشكل أكثر روية.

3- تنازل قليلاً أثناء الشجار: لا بأس بأن تتنازل قليلاً أثناء الشجار خصوصا إن كنت على خطأ، وحاول أن تهدئ من روع شريكك وتعترف بخطأك فهذا سيزيل الخلاف على الفور.

4- حافظ على حس الدعابة: إن أردت أن تعترض على خطأ ارتكبه شريك حياتك، يمكنك أن تستخدم إستراتيجية الدعابة في إيصال فكرتك من دون أن يؤدي هذا الامر إلى شجار بينكما.

5- اصمت ولامس شريكك: عندما يحتدم الشجار بينك وبين شريك حياتك، لا بد وأن تصمت وتمسكه من يده وأن تشعره بحبك ورغبتك في حل المسألة ودياً، الأمر الذي يهدئ من روعه.

6- تذكّر ما هو مهم: يجب أن تتذكر بأن العلاقة الزوجية هي الأهم، لا يجب أن تفكر بنفسك فقط أو بما ارتكبه شريك حياتك من أخطاء، ولكن فكّر في ما يمكن أن يوصل علاقتك معه إلى بر الأمان وعندها سيزول غضبك وتنهي الشجار على الفور.

Share.