طول فترة نوم المرأة يزيد من رغبتها الجنسية

0

أثبتت دراسة من الـUniversity of Michigan Sleep والـ Circadian Research Laboratory نشرت في الـ The Journal of Sexual Medicine أنّ النساء اللواتي يرغبن في تجديد حياتهنّ الجنسية عليهنّ إطالة فترة نومهن. إذ تبيّن إثر نتائج الدراسة أنّ أيّ دقيقة إضافية من النوم تزيد بنسبة 14% من احتمال رغبة المرأة في ممارسة الجنس في اليوم التالي مع شريكها.
لقد تبيّن من هنا أهمية النوم في تقوية الرغبة الجنسية لدى المرأة حتى لو كانت هذه الأخيرة في صحة نفسية وجسدية جيدة. للتوصّل إلى هذه النتيجة، عمد الباحثون إلى تقويم حال 171 امرأة كنّ قد حظين بساعات إضافية من النوم لمدّة أربعة عشر يوماً وقارنوا استجابات أجسادهن. وقد تبيّن أنّ ساعات النوم الطويلة تؤثر إيجابياً في الرغبة الجنسية. وقد أفصحت النساء اللواتي قد حظين بقسط وافر من النوم أن رغبتهم الجنسية قد زادت مقارنة باللواتي نلنا قسطاً قليلاً من النوم. وفي المعدّل تبيّن أنّ النساء كنّ ينمن سبع ساعات و22 دقيقة.
وقد سبق أن أكّدت دراسات سابقة أنّ نيل قسط صغير من النوم يؤثر سلباً في رغبة المرأة الجنسية، لكن هذه الدراسة تسلّط الضوء على تأثير النوم في النساء اللواتي يعانين من مشاكل جنسية. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال غير واضح كيفية تأثير قلّة النوم في الرغبة الجنسية، وهذا الأمر لا يعود فقط إلى تبدّل المزاج ، إذ عمد الباحثون إلى تقويم حال الاكتئاب والتوتر التي تعانيها النساء أيضاً. وترجّح بعض الدراسات أنّ قلّة النوم تؤثر في نسبة الهرمونات مما يؤدي إلى تغيّرات في الرغبة الجنسية واليقظة.

Share.