فتفت: حزب الله مقتنع ان عون عاجز عن الوصول للرئاسة

0
راى النائب احمد فتفت انه من يعرقل الانتخابات الرئاسية لا يحق له القول إنه يريد انتخابات نيابية، لافتا الى ان هذا الكلام موجه للتيار الوطني الحر، وامل منه في ان يكون على قدر المسؤولية وينتخب رئيسا.
وقال :”موقفنا واضح، نحن ضد اجراء انتخابات نيابية قبل وجود رئيس الجمهورية، لان هناك خطرا كبيرا على الفراغ في السلطة، فبغياب رئيس للجمهورية لا يوجد امكانية لتسمية رئيس مجلس وزراء. وعليه نحن لا نخفي موقفنا، نحن مع التمديد طالما ان لا انتخابات لرئاسة الجمهورية، ولكن ان حصلت عندها يبنى على الشيء مقتضاه وتصبح مدة التمديد قصيرة جدا”.

وشدد فتفت في حديث الى تلفزيون المستقبل، الى ان كتلة المستقبل ضد اقفال المجلس النيابي بشكل كامل لان هناك ضرورات اقتصادية وتشريعية مثل اليوروبوند والموازنة والسلسلة وقانون الانتخاب”،  مشيرا الى ان استمرار السلطة من الضرورات التشريعية وقال:”لذلك نحن مستعدون للذهاب الى المجلس وقوى 14 آذار بهذا الجو”.

الى ذلك، تمنى فتفت  ان يكون الرد ايجابيا على مبادرة 14 آذار بشأن انتخابات رئاسة الجمهورية”، مشددا على ان من يفشل المبادرة يتحمل المسؤولية.

ولاحظ فتفت “ان حزب الله مقتنع ان النائب ميشال عون غير قادر على الوصول الى رئاسة الجمهورية، ولن يبلغه حفاظا على تحالفه السياسي وكل ما نراه هو مناورات”.

الوكالة الوطنية
Share.