قهوجي لنصرالله: لن نردّ على اساءاتك.. وشكرا للمملكة

0

“باسمه وباسم اللبنانيين” قدم قائد الجيش اللبناني في حديث هاتفي مع “الشرق الأوسط”، “الشكر العظيم” للمملكة العربية السعودية، معتبرا ان “الوقت غير مناسب حاليا للرد على الإساءات التي وجهها أمين عام حزب الله حسن نصر الله للسعودية ودول الخليج نظير توجيهها غارات جوية لمعاقل المتمردين الحوثيين في اليمن”.

وفي هذا الاطار أعلن قهوجي ان “بلاده سوف تستلم غدا أولى المساعدات العسكرية التي قدمتها السعودية للجيش اللبناني والتي يصل حجمها إلى 3 مليارات دولار من أجل أن يقوم بدوره الوطني”، مؤكدا أن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان سيكون في بيروت الاثنين لهذا الغرض.

وأوضح قهوجي أن تلك المساعدات من شأنها تطوير الجيش اللبناني وزيادة درجة جهوزيته وقوته لمواجهة الإرهاب والدفاع عن حدود لبنان “وستحسن الوضع كثيرا”.

ومن المقرر أن تتسلم البحرية اللبنانية 3 زوارق مسلحة بطول 50 مترا لخفر الشواطئ إضافة إلى صواريخ ميلان “ضد الدبابات” وصواريخ “ميسترال” للطوافات وعتاد وأسلحة لمحاربة الإرهاب والاتصال والرقابة على شبكة الإنترنت التي تستخدمها التنظيمات الإرهابية.

ووفق المصادر الدفاعية الفرنسية، فإن كل تلك الأسلحة والتجهيزات ستصل لبنان تباعا وسيستغرق تسليمها 48 شهرا فيما عمليات التأهيل ستستمر لـ7 سنوات. أما الصيانة فهي لـ10 سنوات.

MTV

Share.