كنعان من معراب: هناك مخارج طرحت بشأن الرئاسة

0
أكد النائب ابراهيم كنعان في تصريح بعد لقاء وفد “تكتل التغيير والاصلاح” البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بكركي، أن”اللقاء كان ايجابيا وتم الاتفاق على اعتبار ان مبادرة العماد ميشال عون جدية وجديرة بالبحث وترتكز على العودة الى الشعب”.
واعتبر أن “الظرف الاستثنائي يتطلب حلولا استثنائية واحترام حقوق المسيحيين ليس مخالفة للدستور بل تحصينا له”، موضحا اننا “سنطرح المبادرة مع سائر الكتل وسنبحث في كل ما من شأنه ان يؤدي إلى الخروج من المأزق”، لافتا إلى أن “الجو إيجابي وهناك تشجيع لما يمكن ان يؤدي للخروج من ازمة الرئاسة الأولى”.
 
وأشار إلى ان “الوفد سيلتقي اليوم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وكتلته”، معلنا أن “المسار مع القوات وصل إلى إنجاز ورقة اعلان النيات ويمكن الانطلاق من هذه الايجابية لتطويرها”.
 
وشدد على ان “أساس مبادرتنا العودة للشعب وهذا الامر لا يتطلب تعديلا دستوريا. وقد أثبتنا ان الحوار ليس مضيعة للوقت وان كنا نتحرك ببطء فان التحرك ثابت”.

 وأكد كنعان بعد لقاء وفد تكتل التغيير والاصلاح رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب أن “العرض كان جديا طرحت فيه مبادرة العماد ميشال عون”، موضحا أن “القوات منفتحة لبحث كل الاقتراحات وسنبني على ذلك في لقاءاتنا المقبلة”. 
 
وشدد على أن “المسار مع القوات يذهب الى كل الامور التفصيلية والتنسيق في المواقف”، معتبرا أن “هناك مخارج طرحت بشأن الرئاسة وهي لا تهدف لتغيير الدستور بل لاصلاح وضع المؤسسات الدستورية. وقد تم البحث في ملفات متصلة بهذه المسألة مع القوات وسنكمل جولتنا مع الكتل السياسية اليوم وغدا”. 
Share.