لماذا استدعي هؤلاء الى الرياض ؟

0

تلقّى نائب من تيّار المستقبل اتصالاً من زميل له في التيّار الوطني الحر يوم أمس. بعد سلام وكلام، وصل المتصل الى صلب الموضوع. سأل صديقه: ماذا يجري في الرياض ؟
لم يحصل المتصل على إجابة شافية على سؤاله، إلا أنّه عبّر عن انشغال بال كثيرين بما يجري في الرياض في هذه الايّام، واحتمال وجود “طبخة” رئاسيّة ما يجري التحضير لها على نار غير هادئة.
فبعد أن التقى رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في دارته في الرياض أمس رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، “وتمّ التشديد خلال اللقاء على أهمية تهدئة الأجواء السياسية، والحفاظ على الأمن والاستقرار وضرورة مواصلة التشاور والبحث للخروج من المأزق السياسي القائم والإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية”.
وبعد أن التقى جعجع كلاُ من وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز ورئيس الاستخبارات العامة الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، علمت “السفير” أنّ عدداً من قيادات “تيار المستقبل” ووزير الداخلية نهاد المشنوق سيتوجهون اليوم الى الرياض، بطلب من الحريري، للانضمام الى المشاورات الجارية هناك.
وقالت مصادر واسعة الاطلاع لـ”السفير” ان أمرا ما يُطبخ على الارجح في السعودية، ويتصل بالاستحقاق الرئاسي.
ورجحت المصادر ان يكون الانسحاب الرسمي لجعجع من المعركة الرئاسية هو من بين الاحتمالات التي يجري درسها في الرياض مع المسؤولين السعوديين، على ان يترافق الانسحاب مع قرار ضمني بدعم أحد المرشحين.
نقلاً عن ال MTV

 

Share.