ما هو سبب تراجع الرغبة الجنسية لدى الرجل؟

0

يسبب تراجع الرغبة الجنسية وانخفاض النشاط الجنسي لدى الرجل عند تقدّمه في السنّ، انخفاض التيستوستيرون، وذلك بحسب دراسة أوسترالية من الـ School of Public Healthوالـ ANZAC Research Institute of the University of Sydney نشرت في الاجتماع السنوي للـ Endocrine Society في سان دييغو في السابع من آذار 2015.
إنّ الرجال الذين يعانون من انخفاض نسبة التيستوستيرون، هم أكثر عرضة لانخفاض النشاط الجنسي والرغبة الجنسية لديهم. أمّا لدى الرجال الكبار في السنّ، إنّ انخفاض نشاطهم الجنسي ورغبتهم الجنسية هو سبب وليس نتيجة انخفاض نسبة التيستوستيرون.
لاكتشاف العلاقة بين انخفاض الهرمونات الانجابية وانخفاض النشاط والرغبة الجنسية لدى الرجل، درس الباحثون حالة الرجال الذين تتخطى أعمارهم السبعين سنة. وقد أجاب المشاركون عن أسئلة تتعلق بنشاطهم الجنسي، وقد قاس الباحثون نسبة التيستوستيرون لديهم، الـ dihydrotestosterone، الـ estradiol ، الـ estrone، وغيرها من الهرمونات. وقد تبيّن أنّه، ولمدة سنتين، يمكن أن تؤشر نسبة التيستوستيرون إلى الانخفاض في النشاط الجنسي وفي الرغبة الجنسية والانتصاب. وفي المقابل، تبيّن أنّ انخفاض التيستوستيرون على عدد من السنين إلى أقل من 10%، مرتبط بقوّة في انخفاض النشاط والرغبة الجنسية ولكن ليس عدم القدرة على الانتصاب.

Share.