ما هي فوائد النعناع ؟

0

 تقتصر فوائد نبتة النعناع على التخفيف من ألم المعدة أو إعطاء النكهة اللذيذة للمأكولات الشرقية والغربية، بل تدخل في صلب مشروع حمايتك صحياً وتخفيف الآلام المبرحة عنك ووقايتك من الفيروسات والبكتيريا.

فمن خلال مضغ أوراق النعناع الطازجة لبضعة دقائق بعد غسلها طبعاً تخلّصين نفسك من ألم الأضراس واللثة الناتجة عن الالتهابات المنتشرة في الفم، كما تمنحين فمك نفساً منعشاً إذ تنزعين منه الروائح الكريهة كلياً.

وكون النعناع يُعتبر واحداً من اهمّ المقادير في المراهم الخاصّة بتخفيف الآلام في الجلد والبشرة، ننصحك بأن تضعيه في الماء الساخن لقليل من الوقت قبل وضع قدميك في الوعاء خصوصاً في حال عانيت آلاماً فيها.

ويعتبر تناول النعناع في السلطة أو من خلال تحضيره على طريقة الشاي بشكل دوري ذو فائدة كبيرة لمرضى الربو، إذ يفتح الشعب الهوائية ويسكّن السعال، كما يريح الرئتين وينظّفهما من البلغم المتراكم فيهما.

كما أن النعناع هو واحد من اهمّ المحفّزات والمنشّطات الطبيعية، ورائحته وحدها كفيلة بشحن طاقتك ومساعدتك على مكافحة الشعور بالاكتئاب، الحزن والكسل. يمكنك الاستفادة منه من خلال إضافة أوراقه الخضراء الى طعامك، أو شربه. ويمكنك الاستفادة منه على الطريقة الأميركية السائدة وهي وضع بعض قطرات زيت المنتول المستخرج من النعناع الطبيعي على وسادتك وتنشّقه طيلة الليل.

وللحصول على فائدة النعناع أثناء إعداده كالشاي ينصح بعدم غلي أوراقه بل يستحب أن يتم صب الماء المغلي على ورق النعناع وتركه لعدة دقائق قبل شربه.

Share.