مِنح دراسية مقابل الجنس

0

أعلن رئيس كلية أهلية في شمال ولاية ايداهو الأميركية إن مدير المساعدات المالية والذي اتهم بتقديم منح دراسية للطلبة مقابل الجنس لم تعد له أي صلة بالمؤسسة التعليمية.

وقالت السلطات الأميركية إن شرطة ايداهو ألقت القبض على جوزف بيكن (36 عاماً) مدير قسم المساعدات المالية في كلية نورث ايداهو كولدج للاشتباه في عمله كقواد واتهامات أخرى تتعلق بإعلانات نشرها عبر شبكة “كريغر ليست” عبر الإنترنت عرض فيها “منحاً مالية” مقابل خدمات جنسية من الطلبة الذين يدرسون في الكلية ومدة الدراسة فيها عامان.

وقال السارغنت براندون مكورميك من إدارة الشرطة، في بيان، إن مكتب التحقيقات الاتحادي أبلغ في وقت سابق من الشهر مسؤول الموارد البشرية في الكلية في شأن الإعلانات وطلب مساعدته في تحقيق خلص في نهايته إلى أن بيكن هو الشخص الذي يقوم بعمليات الاغواء الجنسي.

ولم يتضح ما اذا كان بيكن، الذي لا يزال محبوساً على ذمة اتهامات تشمل أيضاً الرشوة واستخدام جهاز كمبيوتر في مخطط للتحايل، قد فصل من وظيفته أم استقال من الكلية التي يدرس فيها 6000 طالب وتمنح درجتها العلمية في التخصصات المهنية والفنية وتقدم برامج تعليم عامة.

وقال رئيس الكلية جو دانلاب: “لم يعد الشخص المتهم في هذه القضية موظفاً في الكلية، ونورث ايداهو كولدج تتعاون تماماً مع جهات انفاذ القانون منذ بداية التحقيق”.

Share.