نائب مفوض الشرطة نيك كالداس : على الزميلة كاثرين بيرن ابراز أدلتها

0

طالب نائب مفوض شرطة نيو ساوث ويلز نيك كالداس زميلته نائبة مفوض الشرطة كاثرين بيرن الكشف عن تفاصيل مزاعم الفساد التي وجهتها ضده.

يأتي هذا التحدي في رسالة وجهها محامي كالداس للجنة التحقيق البرلمانية امس بعد مثول بيرن كشاهدة امام اللجنة الجمعة حيال قضية التنصت على مكالماته التي حصلت منذ اكثر من عقد من الزمن لانه كان لديها اشتباه معقول يفيد لانه ه علاقة او يعلم عن امور مرتبطة بالفساد.

هذا ويمثل اليوم امام اللجنة، المحقق في الشكاوى بروس باربور الذي قاد التحقيق المثير للجدل حول عملية التنصت على كالداس في وقث سابق كما ايضا يقدّم اندرو سيبيوني مفوض شرطة ولاية نيو ساوث ويلز  وهو احد مناصري بيرن شهادته امام اللجنة، غداً الاربعاء.

وقالت بيرن امام اللجنة:” انه كان لديها اشتباه معقول واعتقاد معقول بأن كالداس الذي خضع للتنصت من قبل وحدة الشؤون الداخلية في الشرطة،  على انه يٌشتبه به انه له علاقة او يعلم معلومات حول تصرفات اجرامية في صفوف الشرطة”.

ونفى السيد كالداس ارتكاب أي اخطاء،  الجمعة،  حيث قدم شهادته حول مسألتين اتهم بها وتم ابلاغه بها عندما قابلته لجنة التحقيق في جرائم نزاهة الشرطة.

وقد برأته هيئة الشؤون الداخلية في الشرطة من المسألتين.

وورد في رسالة بعث بها محامي كالداس السيد روبيرت اسحق الى رئيس لجنة التحقيق البرلمانية روبيرت بورساك،  ما يلي: “برأينا فان الامر يشكل ضرراً كبيراً لكالداس إن لم يُطلب من بيرن خلال الجلسات إبراز الادلة وراء مزاعمها ضده”.

” ان السيد كالداس على ثقة تامة بأن تلك الادعاءات لا اساس لها”. 

واعترفت بيرن سابقا ان ضابط شرطة سابق تم تسميته باسم M5 والذي عانى من مشاكل صحية عقلية قام بحمل اجهزة التنصت مرارا في محاولة لجعل كالداس يعترف.

وقالت بيرن:” انه تبعا لافادة خطية واحدة على الاقل ادت الى ابراز جهاز التنصت،  والادلة التي ترفق هذا الامر لم تقدمها، خصوصا حول لماذا تم التنصت على مكالمات كالداس وغيره”.

لكنها ايضا اعطت افادة بانها جاهزة لتقديم التفاصيل حول ادعاءاتها ضد كالداس امام اللجنة.

ترجمة: سوزان حوراني ALN

الصورة: abc

المصدر: Daily Telegraph

Share.