هدية العيد من غوغل

0

هل هي بداية من غوغل لاجتياح قطاع السيارات؟ فبعد اختبارات عديدة لشركة غوغل، أكبر محرك بحث على الإنترنت، كشفت الشركة عن “سيارة ذاتية القيادة” من تصميمها مزودة بتكنولوجيا جد متطورة.

وأعلنت شركة غوغل أنها أزاحت الستار عن سيارتها الأولى ذاتية القيادة. وذكر بيان نُشر على موقع التواصل الاجتماعي “غوغل بلس”، أن غوغل تكشف عن أفضل هدية عيد، يُمكن للإنسان تصورها. الهدية عبارة عن أول بناء حقيقي لنموذج سيارة ذاتية القيادة.

وكانت شركة غوغل قد أعلنت في أيار أنها ستُطور سيارة ذاتية القيادة من إنتاجها تعتمد على استخدام مجموعة من أجهزة الاستشعار وأجهزة الكمبيوتر للتنقل في الشوارع بدون سائق يجلس خلف عجلة القيادة. وصرحت الشركة بأنها قامت منذ ذلك الحين بتجريب نماذج مختلفة، كل منها مصمم لاختبار أنظمة مختلفة في السيارة ذاتية القيادة.

وشملت تلك النماذج المتخصصة نماذج لاختبار القيادة والمكابح، وكذلك أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاستشعار. وأضافت غوغل أن خبراء الشركة وضعوا مختلف تلك النُظم معا في هذه السيارة التي تعمل بكامل طاقتها، وذلك لابتكار أول نموذج كامل للقيادة الآلية تماما خاص بغوغل. غير أن السائقين الذين سيختبرون السيارة سيواصلون استخدام عناصر التحكم اليدوي “حسب الحاجة”، وفقا لما ذكرته الشركة.\

MTV

 

Share.