هذه لجنة تحكيم ” اكس فاكتور ” الجديدة

0

أعلنت MBC4 و”MBC مصر” رسمياً عن أسماء النجوم – أعضاء لجنة تحكيم برنامج “اكس فاكتور” العالمي، بصيغته العربية، والذي سيُعرض قريباً على القناتيْن، وهم: راغب علامة، وإليسا، ودنيا سمير غانم… على أن يتم في وقتٍ لاحقٍ وقريب، الإعلان رسمياً، وعبر مؤتمر صحافي، عن التفاصيل الإنتاجية المتعلقة بالبرنامج.

وفي السياق نفسه، أطلّ النجوم – أعضاء لجنة تحكيم “The X Factor” في مقابلات إعلامية خاصة ضمن برنامج “ET بالعربي” عبر MBC4، فقال راغب علامة: “طالما اعتبرت نفسي فرداً من عائلة MBC. واليوم، أنا مجدداً ضمن الأُسرة نفسها، بناءً لرغبة الشيخ وليد آل ابرهيم، الذي أحترم وأُقدِّر. أتمنّى أن تكون لجنة التحكيم عند حسن ظن الجمهور العربي الذي تحظى شاشات MBC المتعدِّدة بمتابعته ومحبّته واحترامه”. وعن خصوصية برنامج “The X Factor” قال راغب: “لا يشبه البرنامج بتفاصيله أي برنامج مواهب آخر يعرفه الجمهور، ولعلّ وجه الشبه الوحيد بينه وبين سواه هو في مسألة “البحث عن الموهبة” فقط. أما طريقة معالجة المواهب، واختيارها، وتصنيفها، وآلية خروج أو تأهّل المشتركين فهي خاصة بالبرنامج ومختلفة بالكامل عن غيره”. وختم راغب علامة موجهاً رسالة إلى الجمهور بضرورة أن يتحيّزوا إلى الموهبة الأكبر على حساب الجنسية والانتماء، فالهدف في النهاية، على حدّ قوله، هو إيجاد النجم العربي الذي يحظى بـمقومات الـ “X Factor” بغض النظر عن هويته أو انتمائه.

بدورها، أشارت إليسا إلى سعادتها بالتعامل اليوم مع “أهم محطة عربية” بحسب تعبيرها، “وهو ما ينعكس من خلال الجماهيرية، واحتراف فريق العمل والقيّمين على البرنامج.” وأضافت إليسا: “سأكون خلال مراحل البرنامج على طبيعتي، كما اعتاد عليّ جمهوري دائماً، سواءً في التعاطي مع الكاميرا أو المشتركين أو لجنة التحكيم.” وحول ما يميّز النجم الذي يبحث عنه برنامج “The X Factor” قالت إليسا: “يجب أن تتوافر فيه عناصر الكاريزما، والإطلالة، وخفة الدم، والشخصية المُحبّبة إلى قلوب الجمهور.. بالإضافة طبعاً إلى عامل الصوت. غير أن الصوت وحده لن يكون معياراً كافياً للاختيار، وهذا ما يميّز البرنامج عن سواه من برامج المواهب.” وفي معرض إجابتها عن سؤال يتعلّق بأزيائها وإطلالتها المرتقبة في البرنامج، أوضحت إليسا أنها قد اختارت فعلاً مجموعة من الأزياء لتطلّ بها في الحلقات الاولى. أما بالنسبة للحلقات اللاحقة، فتترك مسألة اختيار “اللوك” والمظهر لوقتها”.

وأشارت دنيا سمير غانم، خلال توصيفها للبرنامج، إلى ما أسمته بـ “الـنجومية الخفيّة الكامنة في شخصية البعض”، وأضافت: “قد ندخل مكاناً عاماً يَعجّ بالأشخاص، ولكن ثمّة من يلفُت انتباه الجميع دون سواه لسبب ما! هذا السبب تحديداً هو ببساطة امتلاك الشخص لما يُسمى بـ “العامل X” أو الـ “X Factor”، وهو باختصار ما سنبحث عنه لدى المشتركين”.

Share.