هل تعاني من عدم اتزان عاطفي ؟ راقب استخدامك لهاتفك!

0

هل تتفقّدون هاتفكم الخلوي بشكلٍ دائمٍ وبوتيرة سريعة أثناء العمل أو القيام بأي نشاطٍ آخر؟ إذاً قد تعانون عدم اتزانٍ عاطفي في حياتكم. ففي دراسةٍ حديثة أجرتها جامعة واكو في ولاية تكساس الأميركية، تبيّن للباحثون أنّ الأشخاص الذين لا يستطيعون ترك هاتفكم جانباً هم أكثر عرضة للكآبة والسلوك المزاجي بعد أن وجدوا رابطاً بين الإدمان على الهاتف وبين عدم الاتزان العاطفي.

People who can’t put down their mobile phones (illustrated with a stock image) are more prone to moodiness and temperamental behaviour, according to a new study

واعتبر الباحثون أنّ هؤلاء الأشخاص يحاولون تحسين شعورهم العاطفي من خلال التعلّق بهواتفهم مقارنة مع الأشخاص المتزنين عاطفيا وفق ما جاء في الدراسة التي نُشرت في مجلة Personality and Individual Differences. وقال هؤلاء “تماماً كالمواد المُدمنة الأخرى إنّ إدمان الهاتف الخلوي قد يكون محاولة لإصلاح المزاج العاطفي” وأضافوا “تفقد البريد الإلكتروني دائماً، إرسال الرسائل، التغريد والبحث على الانترنت بشكلٍ دائمٍ قد يكون طريقة لتشتيت الفكر عن الهموم اليومية”.

Scientists from Baylor University in Waco, Texas, said that individuals who relentlessly check their phone (illustrated with a stock image) may be trying to improve how they feel emotionally

 واستعان الباحثون بـ 346 رجلاً وامرأة تتراوج أعمارهم بين 19 و24 عاماً ودرسوا شخصياتهم ونسبة استخدامهم للهاتف الخلوي من خلال استبيانٍ مفصّل. كما واكتشفوا أنّ الأشخاص الخجولين والمنطويين هم أقلّ عرضة للإدمان على استخدام الهاتف مقارنة مع أولئك المنفتحين أكثر على العالم الخارجي.

lbc نقلا عن Dailymail

Share.